a
 


العودة   منتديات قبائل زهران > منتديات حواء > منتدى الأســــــرة والمجتــــــمع
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-04-2012, 06:11 PM   #1
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زوجية


أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زوجية متينة





ما بين انشغالك بعملك والعناية بأطفالك تختفي الرومانسية من حياتك مع زوجك ،وتتواري إلى الظل ، وبالتالي تتغير تصرفاتك تجاه زوجك، فهل نسيتِ عبارات الاعجاب بزوجك ؟ هل أنت حادة معه، أم أنت رقيقة كما كنت ،لتعرفي أي الزوجات أنت أجيبي عن الاختبار التالي :


1 - جاء زوجك متعباً مرهقاً:
أ ـ أنا ـ أيضاً ـ أحمل هموماً.
ب ـ أحاول التخفيف عنه.
ج ـ أستقبله ببهجة وترحاب.
2 - أخفق زوجك في عمل ما، وعاتبه رئيسه:
أ ـ ربما كان يستحق العتاب.
ب ـ أسأله عن الأسباب.
ج ـ أشجعه وأمدح نقاط إيجابيته.
3 - نزلت للتسوق أنت والأبناء، هل تذكرت زوجك؟
أ ـ إن كان يحتاج.
ب ـ ليس دائماً.
ج ـ أهتم بمظهره دائماً.
4 - مرات يكون حديث زوجي مملاً، مكرراً:
أ ـ لا أستطيع الصبر.
ب ـ أصبر أحياناً.
ج ـ أصغي إليه دائماً.
5 - «تأخر زوجك»، هل سؤالك يتضمن الاهتمام أم الشك؟
أ ـ له مواعيده الثابتة!
ب ـ الشك أحياناً.
ج ـ اهتم به، وأخاف عليه!
6 - دعتك صديقة للغداء معها، ولم يعرف زوجك بعد:
أ ـ أخبره بـ«الموبايل».
ب ـ أترك له رسالة.
ج ـ لا بد من إخباره مسبقاً.
7 - فجأة امتلأ قلب زوجك بالحب والعواطف لك:
أ ـ ليس دائماً.
ب ـ لا بد من السؤال.
ج ـ أهلاً ومرحباً.
8 - دائماً تشعرين بأن حبك أكبر:
أ ـ قليلاً.
ب ـ ليس دائماً.
ج ـ وأنا أيضاً.
9 - أطفالك دائماً ما يحتاجون إليك:
أ ـ هذه حقيقة.
ب ـ أطلب المساعدة لأستريح.
ج ـ ألجأ لزوجي ليساعدني.
10- ما العلاقة التي تربطك بأهل زوجك؟
أ ـ التزاور قائم بيننا.
ب ـ حسب علاقتهم بي.
ج ـ حب واحترام.
11 - آخر فستان اشتريته، وآخر عطر تعطرت به:
أ ـ لا أتذكر.
ب ـ منذ عامين.
ج ـ هناك جديد كل عام.
12 - اضطررت للبقاء بمنزل العائلة مدة أسبوع:
أ ـ ليته يتفهم الموقف.
ب ـ لا مفر من ذهابي.
ج ـ أشكر زوجي لموافقته.
13 - فترات يشعر فيها الزوج بعدم الحاجة إليه:
أ ـ أوقات طويلة.
ب ـ ليس دائماً.
ج ـ دائماً ما أشعره بحاجتي إليه.
14 - أخطأ زوجك في حقك أمام الناس من دون قصد:
أ ـ لا بد من الاعتذار.
ب ـ لا بد من مرور فترة زمنية.
ج ـ لا بد من التماس الأعذار له.
15 - ما المساحة التي تحتلها الزهور الملونة، والعطر الجديد والدعوات، بينكما؟
أ ـ قليلة جداً.
ب ـ متوسط.
ج ـ أعمل على وجودها.
16 - جئت من عملك متوترة، قلقة، فهناك مشاكل:
أ ـ أفضل الجلوس وحدي.
ب ـ ليس دائماً.
ج ـ لا أنفس عن توتر عملي في البيت.
17 - لاحت بخيالك صورة خطيبك السابق، أو كلمة من كلماته:
أ ـ مرات قليلة.
ب ـ نادراً.
ج ـ لا أنطق بكلمة.



زوجك عصفور حبيس
علماء النفس يؤكدون أنه إذا كانت معظم أجوبتك (أ) فأنت :
زوجة غير رومانسية، فالعواطف الحلوة، والمشاعر الناعمة الرقيقة لا تدخل قاموسك الحياتي، تتعاملين مع زوجك بعملية وواقعية شديدة، وكأنه عصفور دخل القفص ولن يخرج منه!، تنظرين للزواج على أنه نهاية المشوار، رغم أنه بداية لرحلة تمتد لأعوام.
لذا لا تتبادلين عبارات الإعجاب مع زوجك، ولا تعطينه الفرصة ـ أيضاً ـ ليتبادلها معك، فلو جاء من العمل متعباً، لا تبردين قلبه بكلمة حلوة، إذا شغلته مشكلة في عمله، لا تتعاطفين معه، وإن سألته عن نفسه، أو غيابه كان من باب الشك وليس اللهفة أو الاهتمام. لماذا تحرجينه إن شعرت بالملل من حديثه، أو أن الموضوع كان مكرراً؟ أبناؤك يشغلونك عن زوجك، لماذا؟ ما زلت ترتدين ملابس الزواج الأولى من دون شراء الجديد!.
نصيحتنا لك: علاقتك بأهل زوجك روتينية، ضعيفة!، اذهبي هنا أو هناك، وتزاوري مع الأهل والصديقات، على أن تخبري زوجك قبلها، تعودي على التعبير عن حبك مع زوجك، وفي الوقت المناسب، الحب في قلبيكما، يترجمه الزوج بالعمل والاجتهاد، والمرأة تعبر عنه بالكلمة والهمسة وعبارات الإعجاب!.. فهل تحاولين؟.


تحكمي في عواطفك
إذا كان معظم أجوبتك (ب):
أنت تمسكين العصا من الوسط، لا تبالغين كل المبالغة، ولا تقصرين فيها، فأنت تتذكرين عبارات الإعجاب بين الحين والحين، الغضب والتوتر والشكوك مشاعر تتغلب عليك ـ أحياناً ـ ولا تستطيعين السيطرة عليها، مما يفسد العلاقة بينك وزوجك. تهتمين بمظهرك وعطرك وشعرك، لكن ليس دائماً، تقدرين عواطف زوجك، لكنك تحرجينه إن ظهرت فجأة ومن دون مقدمات.
نصيحتنا لك: أن تحكمي عواطفك في تعاملاتك مع زوجك، وألا تكوني عملية طوال الوقت، أو «رومانسية» على الدوام، ما دام هذا ليس طبعك الحقيقي!.
فقط راعي شعور زوجك، وأحسني علاقتك بأهله، لا تذكري ما يضايقه، ولا تحتفظي بذكرى أليمة حدثت من زوجك واعتذر لك عنها، هيا ضعي في جدولك جلب هدية من دون مناسبة لزوجك، زهرة حمراء تقول له: أحبك من وقت لآخر، وانتظري النتيجة!.


احذري الملل
أما إذا كان معظم أجوبتك (ج):
قد يصيبك الملل في حياتك الزوجية والاجتماعية، والأخطر أن تدخلي في عداد الزوجات «الباردات»، غير المهتمات اللاتي لا تسعدهن العلاقة الزوجية، بعد أن تدخل باب الروتين والإلزام فقط، دون متعة متبادلة!.
لن نقول: إنك شخصية عملية، جافة، مشاغل الحياة تأخذك، فالاستمرار على هذه الوتيرة سيصيبك بأمراض «نفسجسمية» ويعكس عليك شخصية باهتة الملامح، ووجهاً يحكي عن عدم استمتاعك بالحياة الزوجية الأسرية، يضاف إلى ذلك أن عدم اهتمامك بمظهرك وشعرك وجمالك، سوف يعطيك الفرصة للترهل والسمنة أكثر!.


نصيحتنا لك: ما تحتاجينه هو صحوة نفسية، نظرة حب ورضا لحياتك وزوجك، امتنان لما تملكينه وما أعطاه الله لك، ووفره لك زوجك والأبناء.
__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:12 PM   #2
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

أفضل 8 هدايا لزوجتك في عيد ميلادها الأربعين | هدية عيد ميلاد | أحلى هدية أعياد ميلاد

كل الوطن






مر على لقائك الأول بزوجتك العديد من السنوات، بحيث أمضيت السنين الماضية تهديها هدية مختلفة في عيد ميلادها حتى نفدت منك الأفكار.. هل تشعر أن اقتراب زوجتك من سن الأربعين بات يسبب لها توترا وضغطا عصبيا؟
اذا كنت تجد صعوبة شديدة في اختيار هدية مميزة لزوجتك في هذه المناسبة الخاصة جدا، فاقرأهذا الموضوع وسنساعدك من خلاله ببعض الأفكار الجديدة والمختلفة:


اجازة رومانسية في مكان هادئ: من المؤكد أن زوجتك لا تمر في هذا التوقيت بأفضل حالاتها النفسية، ذلك أنها تشعر أنها قد تقدمت بها السن ولم تعد جميلة أو جذابة بالنسبة لك. وأفضل طريقة لإخراجها من هذه الحالة هي اصطحابها في رحلة رومانسية إلى مكان هادئ، ويفضل عدم اصطحاب الأبناء معكما حتى تستعيدا بعضا من حيوية علاقتكما الزوجية، واذا تعثر سفركما إلى مدينة أخرى، يمكنك أن تحجز ليلتين في أحد الفنادق، بحيث تخبرها أنها ستعاملها في هاتين الليلتين كأميرة، وأن عليها أن تنسى جميع مهامها كزوجة وأم، وأن تستمع بهذه الهدية لأنها تستحق ذلك.
حفل مفاجئ: ليس عليك أن تقيم حفلا ضخما مكلفا تدعو فيه الأصدقاء والأقارب، ولكن يمكنك أن تجعل الأمر أكثر رومانسية وخصوصية، بأن تحجز عشاء مميزا في مطعمها المفضل، وفاجئها بفستان جديد وهدية صغيرة واصطحبها لهذا المطعم، ثم قدم لها الهدية بعد العشاء.
يوم هادئ: يمكنك أن تحجز لزوجتك في أحد مراكز التجميل والتزيين، بحيث تخضع لجلسات تدليك وتغير من اطلالتها بتصفيفة ولون شعر جديدين، وبالتأكيد فإن هذا التغيير سيسعدكما معا.


اعطها سببا لتتسوق: النساء مولعات بالتسوق وشراء ملابس واكسسوارات جديدة، وبالتالي ستكون هدية رائعة لزوجتك اذا اصطحبتها للتسوق وشراء بعض الملابس الجديدة، لا تعطها النقود فقط وتطلب منها شراء ما تريده، لأنها ستظن أنك لا تريد أن تبذل مجهودا في اسعادها بهدية مميزة، ولذلك فإن أفضل طريقة لارضائها هي أن تطلب منها الخروج معك في جولة للتسوق على أن تقترح عليها بعض الموديلات والألوان وتترك لها حرية الاختيار بالطبع.


سهرة بالمسرح أو السينما أو حفل فني: اذا كانت زوجتك من عشاق الموسيقى أو مشاهدة الأعمال الفنية، فعليك أن تحجز بطاقتين في احد العروض أو الحفلات بحلول يوم عيد ميلادها، على أن يكون العرض من اختيارها.
موعد غرامي: نعم! اصطحب زوجتك في موعد غرامي يعيد إليها ذكريات الخطوبة والأيام الأولى للزواج، خذها لأحد الحدائق المفتوحة، أو قوما بالمشي على أحد الشواطئ متشابكي الأيدي.


هدايا غير مكلفة: اذا لم تكن تمتلك امكانيات مادية كبيرة لتنفيذ بعض الأفكار السابقة، فإن هناك بعض الهدايا التي لا تتسم بارتفاع أسعارها، ولكنها بالتأكيد تحتفظ بقيمتها وتميزها، فمثلا يمكنك أن تصنع لوحة تضم صورا عديدة لزوجتك في مراحل مختلفة من حياتها منذ الطفولة وحتى الآن، كما يمكنك أن تصنع كتابا تسميه "كتاب الوفاء" بحيث تطلب من أعز أصدقائها أن يكتبوا لها كلمة أو يذكروها بأحد المواقف الخاصة جدا في كل صفحة من صفحات الكتاب، وكذلك فكر في شراء الألبوم الموسيقي أو الفيلم المفضل لها بالإضافة إلى بعض الاكسسوارات، أو اكتب لها قصيدة شعر اذا كنت تمتلك هذه الموهبة.
قم باستعادة بعض الذكريات التي لا تنسى عبر التوقف في بضع محطات مر بها قطار حياتكما وتنفيذ بعض الأفكار غير التقليدية التي تسبح بكما إلى اللقطات الأسعد من تاريخكما المشترك، فمثلا يمكنك اصطحابها إلى المكان الذي احتفلت فيه معها بعيد ميلادها لأول مرة بعد تعرفك عليها، كما يمكنك أن تقترح عليها تنفيذ فكرة مجنونة غير مألوفة، وهي ارتداء نفس الملابس التي كنتما تستعملانها منذ العديد من السنوات والخضوع لجلسة تصوير ترفيهية ساخرة لكما بملابس "الماضي" لتعبر عن تقديركما للفترة التي قضيتماها معا.
__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:13 PM   #3
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

الحضن أكثر ما تحبه الزوجة | أحضان الزوج راحة للزوجة | العلاقة الزوجية | ضمني بصدرك



كلما سألت زوجة عن أهم شيء تجده في العلاقة الزوجية ستجيبك بسعادة و ثقة : ‘الحضن’ ، هذا ما بينته احدث الدراسات، فحضن الرجل للمرأة مفيد جدا لصحتها و بالخصوص لقلبها….

شملت دراسة أمريكية في جامعة نورث كارولينا 38 زوجا من النساء و الرجال، كان موضوع هذه الدراسة حول فائدة الحضن بين الأزواج، فتبين من خلالها أن الاحتضان يساعد على ارتفاع مستوى هرمون الأوكسيتوسين أو ما يسمى بهرمون الارتباط و يساعد ذلك بالتالي على التقليل من احتمال الإصابة بأمراض القلب و قد شملت دراسة أمريكية أخرى مجموعة من الأزواج، لكن كان وقت هذه الدراسة مختلفا عن الأولى، حيث تمت خلال عملية الولادة، فتبين أن عناق الزوج لزوجته أثناء الولادة يسهل عليها عملية الولادة و يخفض من هرمون الكورتيزول أو التوتر لديها كما يؤدي احتضانها إلى تدني مستوى ضغط الدم لديها و من خلال التجربتين السابقتين يتضح جليا أن لعناق الزوج لزوجته فائدة كبيرة تنعكس عليه إيجابا هو كذلك، كما أن العناق بينهما يجعل مستوى الأوكسيتوسين مرتفعا هذا الهرمون الذي تكمن أهميته في تأثيره الجيد على القلب و الأوعية الدموية لدى النساء بالخصوص، فالحضن بالنسبة للمرأة شيء جميل يحمي قلبها و ينير بشرتها سرورا.
__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:14 PM   #4
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

شخصية الرجل من نومه | تعرفي على شخصية الزوج من خلال نومه | مراقبة الزوج اثناء النوم




“النوم سلطان” هذا المثل يعتبر شائع في كثير من البلاد ، لما للنوم من أهمية عند الجميع ، فالنوم يعتبر فترة الراحة والسكون بالنسبة للإنسان بعد عناء يوم طويل من العمل ، ونجد هناك بعض الأشخاص يقومون بأفعال غريبة عند النوم كالتحدث أو السير أثناء النوم أو بعض الحركات اللاإرادية وغيرها ، ومن خلال هذه التصرفات يمكننا معرفة الشخصية .

فكل زوجة يمكنها التعرف على شخصية زوجها وهو نائم ، فقط كل ما عليك هو مراقبته أثناء النوم .

الزوج العصبي :
وهو الذي يعض على أسنانه خلال نومه ، يدل هذا التصرف على اضطراب نفسي لديه ما يجعله عصبيا أثناء النوم و شديد الانفعال حيث لا يستطيع التحكم في عضلات الفك ، كما يدل هذا على كونه لا يستطيع تحقيق الأشياء التي يطمح إليها.

الزوج الذي يشخر ليلا لحد الاختناق:
حيث يصاب الإنسان في بعض الأحيان بتوقف أجهزة التنفس لمدة 10 ثوان أثناء النوم ، وهذا دليل على انه يعاني من مشكلات نفسية كبيرة .

الزوج النشيط :
إنه الذي يقوم ليسير ليلا في خط مستقيم و يتجنب الصدمات ، يعتبر هذا الشخص إنسانا شديد النشاط و الحيوية و يحاول التعبير عن نفسه بالسير خلال نومه ، و بعكس الأفكار السائدة فيمكن إيقاظه إن قام بهذا التصرف ، كما على الزوجة أن تقوم قبل التوجه إلى النوم بالتأكد من غلق جميع النوافذ و باب المنزل بالمفتاح حتى لا يصاب زوجها بحادث.

الزوج الذي ينام و يداه خارج الغطاء :
ويعتبر هذا التصرف دليلا على أن هذا الزوج قد عانى كثيرا أثناء طفولته ، ففي الغالب كانت أمه قاسية و كانت تجبره على النوم بهذه الطريقة التي لم يتخلى عنها بالرغم من تقدمه في العمر.

الزوج الذي ينام كالمومياء :
تدل طريقة النوم هذه على أن هذا الشخص مرتاح نفسيا ، كما أنه غالبا يكون طيب القلب و حنونا ، كل شيء يسير على ما يرام خلال نومه.

الزوج الذي ينام هادئا على ظهره :
يعيش هذا الرجل جوا من الانسجام في عالمه الخارجي ، كما أنه لا يخشى أبدا المواجهة ، وتمكنه طريقة نومه هذه من التخلص من المشاكل التي تعكر صفو حياته .

الزوج الذي ينام على بطنه واضعا إحدى يديه تحت الوسادة :
يعتبر هذا النوع من الرجال غير مبالي بالمرة ، كما انه لا يهتم بالآخرين ، ويعالج الأمور بسطحية و بساطة ، ويبحث دائما عن السلام مع نفسه و مع غيره.

الزوج الذي ينام مثل الجنين :
إنه يخاف من كل من حوله و من المستقبل ، يخاف حتى من نفسه ، يحتاج هذا الرجل للشعور بالأمان ، ستلاحظين بأنه يبرد بسرعة و يشعر بالبرد عند الخلود للنوم ، أو عند الراحة.
الزوج الذي ينام عاريا:
هذا الزوج واثق من نفسه وليست لديه أي مشكلة نفسية أو تعقيدات في حياته.

الزوج الذي يحرك عينيه كثيرا أثناء النوم :
يمتلك هذا الرجل عقلية حالمة وشخصية تتمتع بالحيوية انه فنان بطبعه حتى في نومه .

الزوج الذي يستيقظ متأففا :
الرجل الذي يستيقظ متأففا ويقول انه لم يستطع أن ينام جيدا بينما كان في أعمق نومه ، فهذا يدل على عدم الإحساس بالوقت وبأنه بدأ يدخل في أعتاب الشيخوخة .
__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:14 PM   #5
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

علامات هامة تدل على حبك لحواء | كيف تعرف انك تحب حواء | علام محبة آدم لحواء | الحب



مشاعر الحب من اسمى وانبل المشاعر الأنسانية التى يصادفها الأنسان , ولأنها كذلك قد لا يصادفها الأنسان الا مرة واحدة فقط ان كان محظوظا, ولكن للأسف عزيزى الرجل فعادة نشعر بمشاعر الحب بعد ان يكون قد فات اوان التعبير عن هذه المشاعر, او قد يكون من احببناه قد فقد الأمل فى الوصول الى قلوبنا, وبالتالى قد ادار لنا ظهره متناسيا حبهالذى لم يقدر حق قدره, وفى ذلك الوقت وعند فقدان الحبيب تتوهج مشاعر الحب وتطفو على السطح لتحرق القلب وتؤرق العين, فهذه هى الدنيا عزيزى الرجل "ما تملكه اليد تذهده النفس"ولا تتمناه الا عند الرحيل, لذا نقدم لك اليوم عزيزى الرجل من خلال" موقع حواء" علامة تدل على حبك لحواء.


1- اذا صادفت عزيزى الرجل امرأة تجدها فى خيالك فى كل الأوقات, تشعر بألفة من حديثها وبرغبة ملحة فى رؤيتها, وعند رؤيتها لا تستطيع ان تخفض نظرك من عليه, فأعلم انك بدأت تنجذب لهذه المرأة.

2- اذا لاحظت عزيزى الرجل انك تبحث عنها فى كل مكان وتترقب حضورها ولقائك بها على احر من الجمر, وتسأل عنها كل من يعرفها دون سبب يذكر سوى انك تريد ان تطمئن عليها, فأعلم انك قد بدأ قلبك يخفق لهذه المرأة.

3- اذا وجدت نفسك عزيزى الرجل تتذكر بعض التفاصيل والذكريات التى جمعت بينكم وشعرت بالأبتسامة تعلو وجهك, فأعلم عزيزى الرجل انك الأن مغرما بهذه المرأة.

4- اذا وجدت نفسك عزيزى الرجل تذكرها مع الأخرين بأعذب الكلمات وشعرت بالغيرة من قبل بعض الرجال عند الحديث عنها ووصفها, فأعلم عزيزى الرجل انك اصبحت عاشقا لهذه المرأة.

5- اذا حدثت مشادة او اختلاف فى وجهات النظر ووجدت نفسك لا تستطيع مجرد التفكير فى خصامها او البعد عنهاوتتلمس كل السبل لتحظى برضاها, فأعلم عزيزى الرجل انك اصبحت متميما بهذه المرأة.

6- اذا حدث عزيزى الرجل وشعرت بخفقان قلبك وتصبب العرق من كل انحاء جسدك عند لقائها, فلا تقلق عزيزى الرجل وأعلم عزيزى الرجل ان هناك مادة يفرزها المخ يرمز لها
Pea فينيل ايثيل أمين تفرز فى المخ وهى المسؤولة عن الاحساس بالغرام والهيام والاحساس بالرغبة في الصراخ من شدة الحب, فاذا احسست بكل هذه المشاعر اعلم انك غارق فى بحر الحب والغرام والهيام .

7- اذا شعرت عزيزى الرجل انك اصبحت مترقبا للجلوس معها اكبر وقت ممكن وانك اصبحت تخصص لها جزء كبير من وقتك, وتشعر بالفرح عن لقائها وعدم احساسك بالوقت معها, فأعلم عزيزى الرجل انك قررت ان تعيش معها وتجد لذه كبرى فى صحبتها.
__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:15 PM   #6
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

أجمل العلاقات الإنسانية | اكتشفي اتيكيت العلاقة الزوجية | الحياة العاطفية بين الزوجين




تعتبر العلاقة الزوجية من أجمل العلاقات الإنسانية ، ولكن لابد أن يشوبها بعض المشاكل التي لا يكاد يخلو منها بيت .



فلابد من المقاومة لاستمرار العلاقة من اجل الأولاد والحب والأسرة ، فتعلمي عزيزتي المرأة إيتكيت الحياة العاطفية بين الزوجين:



الزوجة الجميلة والذكية ، لا تطالب الزوج بالتعبير عن مشاعره نحوها ، ولا تلح على الأجواء العاطفي ، وإنما تترك الأمر للفرص الطبيعية ، فلا ترهقه بالمطالبة المستمرة للتفاعلات العاطفية المفتعلة.



الزوجة الواثقة من نفسها لا تسأل زوجها باستمرار إن كان يحبها أم لا ، بل تتصرف وكأنها امرأة يصعب أن لا يحبها رجل ، وأنها مثيرة وذكية ، وحبوبة، وأن زوجها معجبا بها حتى وإن كانت متأكدة من أنه لا يحبها.



تحرص المرأة الذكية صاحبة الذوق الراقي على تتبع الأساسيات الرئيسية في تنسيق محيطها ، من أسلوب ترتيب منزلها، أو طريقة وضعها للماكياج، أو تنسيق للملابس، لأن كل ما تفعله يعبر عن ذوقها الراقي في العطاء ويميزها عن سواها .



الاهتمام بالنظافة والمظهر الجميل الدائم ، فاهتمي بمظهرك ولا تهملي نفسك .



أهتمي بفترات معينة من عمر اليوم ، وهي تلك الفترات التي يتواجد فيها زوجك في البيت ، مثل فترة بعد الظهر، أو المساء، بحيث تكون من الأوقات التي تضيئين فيها الشموع ، أو تشعلين أضواء خافتة ، وتعطرين الأجواء، وترتبين مائدة أو تسالي غذائية ، لتستمتعي معه بوقت جميل.



المرأة الراقية لا ترفع صوتها ولا تجاهر بالعصبية والصراخ ، بل تحتفظ بهدوئها حتى في أصعب الأوقات ، وتبدوا لطيفة وهادئة ومتماسكة، وتعالج أمورها الزوجية بحكمة وثبات ، وتخفي مشاعرها عندما تحتاج لذلك.



لا تتحدثي معه بسرعة تحدثي بهدوء وروية، وركزي في كلامك، وتواصلي مع عينيه بعينيك ، فهذا من دواعي التهييج العاطفي والتواصل الرومانسي.



عندما تعاتبينه لا تجرحيه ولا تحرجيه ولا تحقريه، عاتبي بحب ومنطق، وحيادية ، واجعلي دائما نبرتك هادئة بعيدة عن التشنج والغضب ، فالمرأة الغاضبة تفتقد جزء كبيرا من أنوثتها في عيني زوجها.



عندما يتحدث لك اهتمي بحديثه ، واستمعي بإنصات وتفهمي مغازي كلامه ، فالمرأة الذكية ذات الذوق الراقي تهتم بكلام محدثها مهما كانت درجة انشغالها ومهما كان الحديث عاديا .



لا تتحدثي أمامه عن الصفات الجميلة لامرأة أخرى ، فالمرأة الراقية لا تمتدح الأخريات أمام زوجها ، كما لا تذمهن.



إذا كنت تعملين وتتقاضي أجرا أعلى من أجره لا مانع من مساعدته في أعباء المنزل لكن بالقليل واطلبي دائما مساندته ، وأشعريه بأنك بحاجة لمن يشرح لك بعض قضايا عملك ، فاسأليه واستفيدي منه.



تجنبي تحمل مسؤولياته، أو إبداء قدرتك على تدبر كل أمور حياتك وحدك ، أشعريه دائما بحاجتك إليه ، وأن هناك أمورا لا تتم بدونه، وأنك ضعيفة أو غير قادرة على القيام ببعض الأمور بمفردك.



تقبلي شخصيته كما هي ، ولا تعملي على تغييره بشكل واضح ، لأن الرجل الذي أرتبط بامرأة ليبهرها ، لا يتحمل انتقاداتها له ، أو رغبتها في تغييره، فتجنبي فعلا إشعاره بأنك غير مقتنعة به.



ابتعدي عن استخدام الكلمات الشعبية قليلة التهذيب، وغير اللائقة بأنثى راقية ، ولا تفقدي أعصابك أمامه مهما حدث ، فالرجل مهما كان سوقيا لا يتقبل امرأة سوقية قليلة الذوق ، يبقى الرجل مختلفا كل الاختلاف.



لا تسخري من رغبته الجنسية وأسلوبه الغزلي أو العاطفي ، تقبليه مؤقتا، وإن كنت لا تحبينه حاولي تغييره بأسلوب سلس بعيدا عن التجريح والتعقيد.
__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:16 PM   #7
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

الحب الحقيقي | كيف تجذبين الحب الحقيقى إلى حياتك | المحبة في الحياة الزوجية




يصف الفلاسفة الإنسان بأنه كائن “راغب” يتسامى عن الحاجات الحيوانية برغبات ذات أبعاد تميز إنسانيته، و ترتبط بالسعادة لا البقاء. ومهما تباينت الرغبات الإنسانية، يبقى الحب أقوى تلك الرغبات على الإطلاق و أكثرها إرتباطاً بهوية الإنسان الحقيقية وجوهره، وهو كذلك القوة المحركة التى تنزع نحو الحياة وتضفى عليها التوحد والإنسجام. ورغم أننا قد لا نتمكن من إدراك ماهيته تحديداً، إلا أنه يبقى كنبضة بين نبضاتِ قلوبنا المتسارعة.

والتى قد نقضى عمراً فى محاولة استرقاق السمع لصوت خطواتها، فنضيع في متاهاتٍ من النغماتِ التي لم يعرفُها بشرٌ ولم تخطر على قلب عازفٍ أو فنان. نتتبعها حثيثاً، ولاتزال أن تضيع محاولاتنا هباءً، ويبقى هو تلك النبضة التي لا قد نستطيع الإمساكُ بها، ولكن، حين تفارقنا، تتوقف قلوبنا عن الخفقانِ، ولا نجد لنا مكاناً بين نغمات سلم الحياة الموسيقى، وأوبرا هذا الوجود. هو الغاية والوسيلة إذن، وجدير تماماً بأن نسعى من أجل وجوده فى حياتنا، أو ربما نسعى إلى إختراعه فيها إن لم يكن موجوداً، إستعارةً لقول نزار! فطالما أذهلنا الفلاسفة و الشعراء بحديثهم عن الحب، وكذلك يفعل العلماء الآن، بل ويؤكدون أن مايحصل عليه الإنسان فى واقعه، وماتكون عليه علاقته بالآخرين هو تماماً ما يريد أن يحصل عليه سواء أدرك ذلك أم لم يدركه، فيقرر علماء الطاقة أننا نحن من نخلق واقعنا ونشكله حسب أفكارنا و تصوراتنا وتفاعلنا مع الحياة، وأننا قادرون كذلك على جذب نوعية العلاقات المثالية التى نريد إلى حياتنا. خطوات مدروسة لا من أجل الوقوع فى الحب، و إنما السير على دربه بخطىً واثقة:

- اشعرى بالحب نحو نفسك أولاً.. قبل أن تتمكنى من إختبار حالة من الحب الحقيقى تجاه الآخرين، و قبل أن ترغبى فى أن يبادلك الآخرون نفس الشعور، لا بد أن تشعرى بذلك نحو نفسك أولاً. لا تصتنعى ذلك، فإن التصنع لن يجدى نفعاً، و ليس المقصود أن تختبرى حالة من الزيف أو خداع النفس فتبررى أخطاءك أو تتغافلى عن عيوبك. ولا حالة من الكبر تتمسكين فيها بصورة سطحية أو قناع ترتدينه ثم تعجبين به، ولكن، اعلمى تماماً أنك أكبر من مجموع تلك الأجزاء فيك، فأنت فى الحقيقة روح رائعة.

- اقبلى نفسك بوعى تام، أنت الآن كاملة تماماً كما أنت، بكل عيوبك و نواقصك كإنسانة، متفردة ومتميزة، لا أحد مثلك أبداً. ، فأنت – كما كل إنسان آخر- مثالية و رائعة و جذابة و يرغب الكثيرون فى أن تكونى شريكة لحياتهم لا لسبب سوى لكونك أنت. عمقى إحساسك بالإستحقاق و الجدارة و توقفى تماماً عن مقارنة نفسك بالأخريات، أو إصدار الأحكام القاسية على نفسك أو الآخرين، و لاتلتفتى كذلك لأحكام الآخرين عليك. الأحكام و آراء الآخرين ليست حقيقتك، كذلك إحساسك بأنك لست جميلة بدرجة كافية، مجرد رأى.

الحقيقة أنك إنسانة مثالية، كاملة بنقصك كما كل إنسان، و لكنك فريدة من نوعك، لذلك فمقارنة نفسك مع أى شخص آخر لامعنى لها و ليست منطقية على الإطلاق. قد تكونين معجبة بنموذج معين من الجمال و تحاولين بشدة تقليده ظناً أنه الأفضل، و لكن تأكدى أنك جميلة ومميزة وأنه لابد من وجود أشخاص آخرين يعجبون بك بشدة و يحاولون كذلك تقليدك.

لايوجد أفضل أو أسوأ، إنه إختلاف فقط. لايعنى ذلك أن تكفى عن محاولة تحسين أو تطوير نفسك، بالطبع لا، لكن افعلى ذلك بحب وتقبل.

حتى تكونى صورة أفضل من نفسك لا نسخة من أى شخص آخر. و تذكرى دائماً أن الحب هو ما يخلق الجمال لا العكس، فلا يحبك الآخرون لأنك جميلة أو مثالية، و إنما سوف يراك من يحبك الأجمل على الإطلاق، لأنك حقاً كذلك.
__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:17 PM   #8
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

أسباب الخيانة الزوجية | أسباب قد تدفع الحبيب إلى خيانتك | خيانات في العشرة الزوجية





قد تكون الخيانة من أسوأ التصرّفات التي يقوم بها الرجال واعين أو غير واعين لمقدار الخطأ الذي يرتكبونه إذ إنّهم يجرحون النساء ويتركونهن حائرات لا يعرفن إلى من يلجأن للتخلّص من ذلك الشعور السيّئ الذي يسيطر على كيانهنّ بسبب أخطاء الرجال، وقد ينسب هؤلاء خيانتهم لبعض الأسباب.



إليك بعض الأسباب التي تدفع الحبيب الى خيانتك.



1. لامبالاتك


إنّ أول الأسباب التي يقدّمها الرجل ليبرّر خيانته هي لامبالاة المرأة، فهي تهتمّ بالأولاد والمنزل أكثر من اهتمامها به وقد يسبّب له ذلك نوعاً من الحزن لأنّه يجدها بعيدة عنه فيلجأ إلى غيرها.



2. غضبك الدائم


من الأسباب الأخرى التي قد تدفع الرجل الى خيانتك غضبك الدائم، فكلّما اختلفتما على نقطة ما، تبدئين بالصراخ بصوت عالٍ ولا تدعينه يتكلّم ليبرّر السبب الذي دفعه الى ارتكاب الأخطاء.



3. انزعاجك منه


قد تكونين من نوع النساء محبّات النظافة وتكرهين أن تُرمى الأشياء أينما كان وفي غير أماكنها الصحيحة، أمّا زوجك فلا يستطيع مثلاً أن يرتّب ثيابه قبل الذهاب الى عمله، فيبدأ الخلاف بينكما لأنك انزعجت منه.



4. عدم اهتمامك بنفسك


من الطبيعي أن يرغب الحبيب في رؤية شريكة حياته دائماً بأبهى حلّة لكي يفخر بوجوده معها، فيعشق طريقة تغييرها للون شعرها مثلاً أو لطريقة ارتدائها الملابس فإن أهملت هذا الجانب، فقد يصرف النظر عنها.



5. طلباتك الكثيرة


قد تكون طلباتك الكثيرة غريبة أحياناً ممّا يجعل حبيبك يغضب ويبحث عن غيرك إن كان لا يحتمل ما تطلبينه أو الطريقة التي تعتمدينها للحصول على مُرادك.



6. تذمّرك المتواصل


قد تتذمّر المرأة دائماً بالنسبة للرجل وهي المذنبة وذلك غالباً ما يزعج حبيبك ويفكّر في غيرك ويلجأ إليها ليشكو لها همومه اليومية.



إليك إذاً أبرز الأسباب التي قد يقدّمها الحبيب ليبرّر خيانته فحاولي أن تتجنّبيها كي لا تفسحي له المجال للقيام بذلك...

__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:17 PM   #9
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

كيف تجذبين زوجك اليك | كوني مبدعة | تجمّلي له | نظراتك القاتلة | دلّلي زوجك كطفل صغير



كوني مبدعة:
الخجل مشكلة تعاني منها كثيرات أثناء العلاقة الحميمة، لكنّه قد يؤثر سلباً في علاقتك الزوجية؛ لأنّ معظم الرجال يحبّون المرأة الجريئة نوعاً ما، بالإضافة الى ذلك، حاولي ابتكار أفكار جديدة لعلاقتك الحميمة تماماً كتغيير المكياج.

- تجمّلي له:
عندما يشعر الزوج أنّ امرأته تهتم بجمالها وأناقتها من أجله، فذلك سيملأ قلبه سعادةً؛ حتى لو لم يظهر هذه المشاعر، أشعري زوجك بأنك اخترت تسريحة يحبّها، ووضعت المكياج الذي يفضّله، بالإضافة الى ذلك، بيّني لزوجك مدى اهتمامك برشاقتك عبر اتباع حمية غذائية صحية.

- نظراتك القاتلة:
نظرات المرأة تبقى عالقة في ذهن الرجل، إذا كنت ترغبين في المحافظة على زوجك دوماً، ارمه بنظراتك المميزة في الصباح قبل الذهاب الى عمله، هذه النظرة ستترسّخ في وجدان زوجك طوال اليوم، وتجعله يتوق اليك في المساء.

- دلّلي زوجك كطفل صغير:
المرأة الناجحة تعرف كيف تجعل زوجها يفكر في ممارسة العلاقة الحميمة معها دوماً، الرجال يعشقون الدلال، لذلك فمعاملة الزوج كطفل يجعله في قمة فرحه.
__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:19 PM   #10
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

نصيحة للرجال | اكتشف مشاعر المرأة تجاهك من حركة ساقيها | احمرار وجنتي المرأة




يعتقد الكثير من الرجال أن احمرار وجنتي المرأة، وسرعة حركة جفون عينيها كانت من أهم العلامات الدالة عن انجذاب المرأة للرجل، ولكن دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بجامعة مانشستر بالمملكة المتحدة أثبتت أن حركات واتجاهات الأقدام تكشف عن ولع واهتمام المرأة بشخصية الرجل.

وقالت الباحثة جيف بيتي، واحدة من علماء النفس بالمملكة المتحدة: إن حركات الأقدام من أهم وأقوى الإشارات التي تصدر عن لغة وإشارات الجسد؛ حيث لا تستطيع المرأة الشعور بتحركات قدميها أو التنبؤ بردود أفعالها وقت التقاء الحبيب (الرجل).

وأضافت أنه إذا حركت المرأةُ قدميها بعيدًا عن جسدها وهي تضحك لتفادي ابتعاد رجليها، فذلك أكبر دليل على إعجابها بالرجل، ولكن إذا كانت تقف في وضع تتشابك فيه قدماها أو تقربهما من بعضهما فهي في الغالب قد عقدت العزم على إنهاء العلاقة. بحسب وكالة أنباء "الشرق الأوسط" المصرية.

وأشارت إلى أنه إذا غضب الرجل ظل يحرك رجليه في حركات مختلفة، أما المرأة إذا شعرت بالضيق والتوتر فتظل رجلاها في وضع ساكن، لافتة إلى أن النساء يستطعن التعرف على حقيقة الرجل، سواء أكان كاذبًا أو خائنًا من خلال وضعية الوقوف وحركة الأرجل، والوقوف على أصابع القدم التي تكون في هذه الحالة في وضعية سكون.

__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:20 PM   #11
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

أسباب فشل الحياة الزوجية | 13 سبباً لفشل الحياة الزوجية | علاقة زوجية | طريق المودة





دائماً يشكو الأزواج من عدم إيجاد سبل تواصل جيدة بينهما، مما يصعب معه إقامة علاقة زوجية بشكل مرضى لكلا الطرفين. ويوضح طارق مصطفى خبير التنمية البشرية، أن العلاقة الزوجية يجب أن تسير على طريق المودة والرحمة، إلا أن هناك كثيراً من المنغصات التى تفقد الحياة بهجتها وتجعلها جحيما متجددا كل يوم، وقد تكون تلك المنغصات أشياء صغيرة، ولكن لا يعلمها أحد الزوجين أو كلاهما أو يغفلان عنها، وتتمثل فى الآتى:

1- الخصام المتكرر الذى قد يكون طبع أحد الزوجين.
2- إهمال أى من الطرفين للآخر بقصد أو بدون قصد.
3- عدم إدارة العلاقة بتوازن، مثل الميل الزائد من أحد الطرفين للآخر أو البعد الزائد غير المبرر.
4- استقلال أحد الزوجين بمعيشته، رغم تواجد الطرفين تحت سقف واحد.
5- إفشاء أسرار المنزل إلى الأهل والأصدقاء، ولو من باب أخذ النصيحة.
6- إشراك أى طرف ثالث فى المشكلات التى تنشأ بين الزوجين.
7- افتقاد الحب وغياب التعبير عنه بالوسائل المختلفة.
8- تعمد نسيان المناسبات الهامة.
9- عدم احترام الآخر أو التسفيه من قدراته.
10- اللوم الزائد وإظهار التقصير دائماً من طرف نحو الآخر.
11- همسة فى أذن الزوجة بعدم تحميل الزوج ما لا يطيقه من أعباء مادية.
12- همسة فى أذن الزوج الانزلاق فى النزوات وخيانة الزوجة ذنب لا تقدر كثير من الزوجات أن تغفره وهذا يعد حملاً لا تطيقه.

13- ولكلا الزوجين التهديد بالطلاق، والذى غالباً ما يجعله الزوج سيفاً مسلطاً على رقبة الزوجة، أو الطلب المتكرر من الزوجة بالانفصال هو أسرع نهاية للحياة التى تعد من أجمل العلاقات الإنسانية وأقدسها ويجب أن تبقى كذلك.
__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:20 PM   #12
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

هل حبيبتك هي الزوجة الملائمة لك مستقبلا | الحب أعمى | نصائح لاختيار الزوجة الأنسب




لم يكن الروائي البريطاني العظيم وليم شكسبير مخطئا عندما قال: “الحب أعمى.. والمحبون ليست لديهم القدرة على الرؤية الواضحة”، وهذا بالتأكيد حال أهل الأرض جميعا مع الحب، خاصة أن الكثير منا يقع في الحب بعواطفه ومشاعره، دون أن يزن الأمور جيدا بعقله ليقرر ما اذا كانت قصة حبه ستكتمل بنجاح أم ستنتهي بفشل يترك جرحا غائرا في قلبه، يحتاج لسنوات من الجهد حتى يطيب، ويصبح صاحبه قادرا على الحب من جديد.

طبيعة الحياة أصبحت قاسية ومرهقة وباعثة على الكآبة.. إلى الحد الذي أصبح معه الجميع يتشبث بأي بادرة لقصة حب – إما كنوع من الاستسهال وعدم الرغبة في البحث والتعمق، أو بسبب الخوف من الوحدة.

وعلى الرغم من حاجة الرجل للحب – رغم عدم اعترافه بذلك – إلا أن هناك مجموعة مختلفة من المعايير التي يجب عليه مراعاتها عند اختيار شريكة حياته وزوجته المستقبلية.

10 نصائح لاختيار الزوجة الأنسب:

1- تحدث إليها عن ماضيك، وعن الأخطاء التي ارتكبتها في السنوات الماضية – سواء كانت تتعلق بحياتك العاطفية أو المهنية أو الاجتماعية – وراقب انفعالاتها جيدا. اذا لاحظت انها غير مهتمة بما ترويه لها من أسرار واعترافات تسبب لك الحزن أو الخجل، فعليك أن تفكر في جدوى زواجك منها اذا لم تكن لتظهر لك مساندتها حاليا ومستقبلا.

2- راقب ردود أفعالها في بعض المواقف المحددة، فاذا كانت دائمة الشكوى حيال أي تصرف تقوم أنت به، ولا تتسامح بسهولة مع الأخطاء التافهة التي يتغاضى عنها الجميع، فهي قد لا تكون ملائمة لك.

3- تأكد أن زوجتك ليست من النوع الذي يحب السيطرة على شريكها والانفراد بكافة القرارات والتصرفات، لأن علاقتكما لن تكون صحية بهذا الشكل. وكذا اذا كانت هي سريعة الغضب، فاطلب منها أن تحاول التخلص من هذه العادة رويدا رويدا، واذا فشلت هي في الاستماع لنصحك في هذا الشأن، فربما عليك التفكير مجددا في جدوى هذه العلاقة.



4- اذا كانت غيرتها ليست طبيعية أو معتادة، فقد تتسبب في العديد من المواقف المحرجة لك مستقبلا، وكذا قد تسبب في قطع صلاتك الطيبة بزميلاتك بسبب شكوك لا محل لها من الصحة.

5- لا يكفي أن تكون حبيبتك مثقفة أو ناجحة في عملها، تأكد انها حنونة وطيبة ولديها قدرة على التحمل والتسامح، حتى تستطيع التفاهم معك جيدا في السنوات القادمة.

6- تأكد أن هناك أرضية مشتركة من الاهتمامات والأنشطة المتبادلة بكما، حتى لا تعيشا في جزيرتين منعزلتين بعد الزواج، أو يصيبكما الملل بسبب عدم وجود اي نشاط يمكن ان تقوما به سويا.

7- بالتأكيد أثناء تفكيرك في الزواج، وضعت بذهنك مجموعة من الصفات التي تتمناها في شريكة حياتك.. نعم ! لا توجد امرأة كاملة، ولكن اسأل نفسك هل حبيبتك تمتلك الحد الأدنى من الصفات التي تتمناها؟

8- الحب وحده لا يكفي، فاذا كان هناك عيب ما في شخصيتها، ولا تستطيع انت ان تتحمله، فصارحها بالأمر، ووضح لها أن هذا العيب كفيل بافساد علاقتكما، فاذا لم تجد من جانبها استجابة للتخلص من هذا العيب، فسل نفسك.. هل يمكنك العيش معها حياتك كاملة في وجود هذا العيب؟

9- عندما تكون بصحبة حبيبتك، فلا تضغط على نفسك لتبدو مثاليا أمامها، بالعكس.. اكشف شخصيتك وارتكب الأخطاء وتشاجر معها، حتى يعرف كل منكما شخصية الآخر على حقيقتها ولا يتعرض لمفاجآة قاسية بعد الزواج، كما أنه بشخصيتك الحقيقية ستبدو أمامها واثقا وستزداد اعجابا بك.

10- اختبر قدرتها على تحمل المواقف القاسية والعثرات التي ستقع في طريقكما مستقبلا، فاذا كانت غير مساندة لك في كبواتك.. فهي لا تستحق أن تكون زوجتك.

__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:22 PM   #13
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

الشخصية السيكلوجية للمرأة | المرأة تحب الرجل الذي يقف كالأسد أمام كل الصعاب

عزيزي الرجل:
كن حذرا من أن تكون شديد الرقة لدرجة تفقدك المفهوم الذي تعرفه المرأة عن الرجولة
المرأة تحب أن تظهر حبك لها في كل مكان تكونان فيه معا ولكن عن طريق إحترامك لها وتقديرك لما تفعله وعدم توجيه أي إهانة لها مهما حدث


خدعوك فقالوا المرأة تحب هذه التصرفات، لكن بعض تصرفات تبعد عنك المرأة حتى وإن أحببتك في البداية. معظم الرجال يبذلون أقصى ما عندهم لكسب حب وإعجاب المرأة التي يحبونها دون أن يعلموا شيئاً عن الشخصية السيكلوجية للمرأة والجوانب الخفية في شخصيتها ، ولسوء الحظ أحياناً تضيع تلك الجهود هباء.

صورة توضيحية
في الواقع الذي لا مفر منه يتصرف العديد من الرجال بطرق معينة تجاه النساء معتقدين أن تلك الطرق ستساعدهم للوصول إلى أهدافهم حيث يلهثون لتحقيق نقاط إضافية في رصيدهم لدى المرأة التي يحبونها. وهنا بعض الأشياء التي يفعلها الرجل كثيراً وهو يعتقد أن المرأة تتأثر بها ، ولكن هذه إشاعات مغرضة ، لذلك لا تضيع علاقتك بالمرأة التي تحبها بسبب سوء الفهم والتصرف واحترس من الآتي:
1. الإتصال بها كثيراً:
الإتصال كثيراً بالمرأة التي تحبها يفقدك إحترامها لك ، كما يفقدها متعة الإشتياق إلى سماع صوتك واللهفة إلى مكالمة من جانبك ، كما يعطيها إنطباعاً بأنك إنسان إستحواذي. يجب عليك أن تتصل مرات قليلة أثناء الأسبوع مع الحرص ألا تتصل فى ليلتي السبت والجمعة ، وذلك لأنها من الممكن أن تكون مشغولة أو لديها ضيوف أو عمل منزلي ، كما لا يجب أن تتصل بها أثناء وجودك في العمل ، حتى لا تعطيها انطباعاً سيئا عنك ، وتعتقد أنك إنسان ليس لديه ضمير، وتستغل وقت وتليفون العمل في أغراض شخصية ، وهذا يجعلها تعتقد أنك لن تكون صاحب مبدأ وضمير في التعامل معها ، لأن فاقد الشيء لا يعطيه ويترتب على ذلك عدم شعورها بالأمان.
2. الرجل الذي يبكي أمامها:
من المعروف أن المرأة تحب الرجل الحساس الرقيق صاحب المشاعر الجياشة ، ولكن كن حذرا من أن تكون شديد الرقة لدرجة تفقدك المفهوم الذي تعرفه المرأة عن الرجولة وتحاول أن تبكي لها لتستدر عطفها . ومن المهم أن تعرف أن المرأة تحب الرجل القوي الذي يقف كالأسد أمام كل الصعاب، وذلك لأنها بطبيعتها ضعيفة وتحتاج إلى من يحميها ويشعرها بالأمان ، وليس الذي يبكي لها .
3. الرجل الذى يبالغ فى عواطفه أمام الناس:
المرأة تحب أن تظهر حبك لها في كل مكان تكونان فيه معا، ولكن عن طريق إحترامك لها وتقديرك لما تفعله وعدم توجيه أي إهانة لها مهما حدث، ولكن لا تحب أن تكون زائداً في التعبير عن حبك أو التصرف بشكل مخجل أمام الناس ، لأن ذلك يسبب لها الحرج ويجعلها تخشى الحسد من الذين لا يتمنون لها الخير.
4. معاملة المرأة كالأطفال:
المرأة لا تحب الرجل الذي يعاملها معاملة الأطفال ، لأن الرجل بهذه المعاملة يجعل المرأة تعتقد أن الرجل لا يؤمن بها كإنسانة واعية ناضجة وقادرة على تحمل المسؤلية ، كما يجعلها تعتقد أنه يراها مثل الطفلة التي لا يعتمد عليها ويأخذها على قدر عقلها. وهذا من أكثر الأشياء التي تمقتها المرأة وتشعرها بأنها ليس لها أهمية فعالة في حياة الرجل الذي تحبه ، فيجب أن تحنو عليها في المعاملة ، ولكن بتوازن يجعلها تشعر بقيمتها ودورها الفعال في حياتك.
5. الذي يترك لها الاختيار في كل شيء:
من المهم أن تترك لزوجتك الاختيار في بعض الأمور ولكن يجب أن تشعر بوجودك بجانبها وتعطيها رأيك في كل تفاصيل الحياة بينكما ، حتى تشعر أن لك شخصيتك التي تتميز بالتوازن بين القوة والديمقراطية في نفس الوقت . فالمرأة لا تحب الرجل الذي يقول لها (اللي تشوفيه) ويسحب يده من كل شيء ، حيث إن هذا يضايقها ويرمى كامل الحمل على عاتقها ، مما يجعلها تشعر بالوحدة والندم على الزواج الذي لا يمنحها ولو بعض الراحة.
__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:22 PM   #14
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

العلاقات العاطفيّة|كوني رقيقةً ولا تستعملي القوّة|قللّي كلامك وأدخلي إلى صلب الموضوع



أيتها الزوجة:
إذا كنتِ تريدين شيئاً ما وتحاولين الحصول عليه بطريقتك قدّمي له هديّة أو خدمةً بالمقابل
حين تُكثرين من الكلام فإنّ حبيبك سيصمتُ ويهزّ برأسه فعليك أن تتكلّمي بالطّريقة المناسبة



قد تكون العلاقات العاطفيّة مبنيّة أحياناً على التّنازل، إلّا أنّ الطّرف الآخر لن يستطيع تنفيذها كلّها دائماً. قد تحاولين إقناع حبيبك بالتّصرّف بالطّريقة الّتي تعجبك أو بتلبية معظم طلباتك. إليك بعض الإرشادات ، لتتمكّني من الحصول على كلّ ما تريدينه بطريقةٍ لطيفةٍ.

صورة توضيحية
• لا تكوني إنتهازيّة:
إن كنت تريدين تغيير زينة مطبخك، أو التّخطيط لرحلة في عطلة نهاية الأسبوع، حاولي ألّا تكوني إنتهازيةً وتستغلّي طيبة قلبه. وإن حاولت أن تملي عليه ما يجب أن يقوم به، سيحاول فعل المستحيل لعمل عكس ما تطلبينه منه. كوني رقيقةً في طلباتك ولا تستعملي القوّة لأنّها لن تجدي نفعاً مع زوجك.
• قدّمي له هديّة:
إذا كنتِ تريدين شيئاً ما، وتحاولين الحصول عليه بطريقتك، قدّمي له هديّة أو خدمةً بالمقابل. إمضي مثلاً هذه العطلة مع أهله، ليردّ لك الجميل هو في المستقبل ويمضي العطلة المقبلة مع أهلك.
• قلّلي كلامك:
حين تُكثرين من الكلام فإنّ حبيبك سيصمتُ ويهزّ برأسه، عليك أن تتكلّمي بالطّريقة المناسبة ، قللّي كلامك وأدخلي إلى صلب الموضوع فبهذه الطّريقة ستجبرينه حتماً على الإصغاء إليك.
• خذي الوقت بعين الإعتبار:
إذا كان حبيبك يشاهد مباراة لفريقه المفضّل، إنتظري حتّى تنتهي ثمّ تكلّمي معه، فهو لن يكون منتبهاً لما تحاولين قوله . إختاري الوقت الّذي ترينه مناسباً لمفاتحته بما يزعجك.

__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:23 PM   #15
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

أجمل الطرق لحياة أسرية سعيدة | اللون الأحمر يزيدك حيوية | اللون البرتقالي للمزاج



حواء:
عندما تلاحظين على نفسك أو على زوجك علامات عصبية فإن اللون البرتقالي يساعد كثيراً في تعديل المزاج


الأحمر يمنحك إحساساً بالدفء وينشط الدورة الدموية فإرتديه عندما تشعرين بانخفاض مستويات الطاقة بداخلك


من أجمل الطرق لحياة أسرية سعيدة أن نفهم ذواتنا، ومن يعيش معنا، لنحسن عملية التواصل معهم من خلال العديد من الطرق التي من أجملها فن الألوان وكيف يمكن أن يكون سبباً في إضفاء لمسة من السعادة علينا في حياتنا الأسرية ؟! وتكسبين بها قلب وعقل وكيان زوجك.

صورة توضيحية
1. الأسود:
لون (رائع) يعتبره مصممو الأزياء (اللون السحري) فمن المحب أن ترتديه عندما تمضين مع زوجك أمسية مختلفة هادئة ، فهذا اللون يجعله يشعر أنك أكثر جمالاً وتشعين تألقاً وروعة.
2. الأحمر:
يمنحك إحساساً بالدفء ، وينشط الدورة الدموية ، ارتديه عندما تشعرين بانخفاض مستويات الطاقة بداخلك ، فيزيدك حيوية، وينعكس في الوقت نفسه على زوجك فيراك أكثر شباباً ومليئة بالطاقة والحيوية ، حتى وإن كنت تعديت سن 45 عاماً.
3. البرتقالي:
عندما تلاحظين على نفسك أو على زوجك علامات عصبية فإن اللون البرتقالي يساعد كثيراً في تعديل المزاج إذ يقوي جهاز المناعة وشعور المرأة بالثقة الدائمة في نفسها مما يقلل من احتمالات الشك التي تنتابها حيال زوجها.
4. الأخضر:
احرصي على أن تضميه إلى خزانة ملابسك وارتديه عندما تشعرين بالقلق ، أو في حالة وجود غيمة تعكر صفاء العلاقات بينك ويبن زوجك ، فهو يخف من حدة هذا التوتر ، كما يخف من الإحساس بالارهاق لارتباطه بالطبيعة.
5. التراكواز:
ينصح دائماً المرأة بارتدائه من حين لآخر ، فهو يساعد على مهارة التواصل بين الزوجين واستمرار حلقات النقاش بينهما ، بل وإحساس كل منهما بالآخر ، كما أنه يحسن الصحة العامة بشكل مباشر.
6. الأبيض:
يشع صفاء ونقاء ويعكس ملامحك الطفولية ويظهرك أمام زوجك طيبة بريئة لا تعرف المشاكل.
7. الوردي:
لون شديد التأثير على الرجال فهو ينمي المشاعر الإيجابية يبن الزوجين ويزيد من الارتباط العاطفي ، وهو لون مثير للانتباه ومحفز قوي للمشاعر، وينصح أن ترتديه المرأة عندما ترغب في جذب انتباه زوجها.
8. الأزرق:
لون الاسترخاء ويخفض درجة حرارة الجسم درجتين ، وينصح المرأة بارتدائه لتمضية نهاية الاسبوع في مكان هادىء ، والدرجات الفاتحة منه تشعرك بأنك جزء من الفضاء والبحر مما يضفي عليك حالة رومانسية تنعكس فيما بعد على زوجك.
9. الأصفر:
عندما تحتاجين للصفاء الفكري ورؤية الأشياء بواقعية وتحديد نقاط تميزك وإخفاقك مع أسرتك ارتدائه فهو يساعدك على ذلك لأنه يخلص الجسم من السموم والشوائب.
10. البنفسجي:
جميل وناعم ارتديه في وقت العصر لارتباطه بالهدوء، لكن ابتعدي عنه إن لم يكن مزاجك مرتاحاً تماماً لأن كثرة النظر إليه تحرك الكآبة والحزن.
11. الرمادي:
تجنبيه إن كنت تعانين من فتور أو برود في علاقتك مع زوجك، لأنه لون بارد ويزيد الفتور بين الزوجين ، وللتغلب على ذلك عليك بالألوان النارية لتحريك مشاعر زوجك.

__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:24 PM   #16
عضو قبائل زهران مميز
 
الصورة الرمزية جوجو النماص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 3
جوجو النماص is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

اللمسات الرومانسية | أمور بسيطة تسعد الزوج | العلاقات الزوجية | السعادة إلى قلب الزوج


عزيزتي:
مهما تقدم به العمر يحب الرجل أن يشعر أن زوجته لا تزال معجبة به وتجده جذاباً ووسيماً

شراء بعض الهدايا الصغيرة بصرف النظر عن قيمتها المادية تشعر الرجل بالسعادة وتعبر عن اهتمامك به

منذ زمن طويل ساد الاعتقاد أن الأمر الوحيد الذي يدخل السعادة إلى قلب الزوج في العلاقات الزوجية هو العلاقة الحميمة ، لكن بحسب دراسة موسعة تبين أن هناك الكثير من الأمور التي تفعلها الزوجات تجلب السعادة لقلب أزواجهن.

صورة توضيحية
المفاجآت الصغيرة وغير المتوقعة:
شراء بعض الهدايا الصغيرة بصرف النظر عن قيمتها المادية ، تشعر الرجل بالسعادة وتعبر عن اهتمامك به.
والخروج في موعد رومانسي يعيد مشاعر الحب التي كانت طاغية قبل الارتباط الرسمي.
كما يمكنك أن تغتنمي أي فرصة للتعبير له عن حبك ، فقومي بترك رسالة تعبرين فيها عن حبك ليجدها عندما يعود من العمل.
رتبي عشاء رومانسي عندما يحضر إلى المنزل بعد يوم عمل طويل.
هذه اللمسات تضفي على حياتك الكثير من الحيوية وتحافظ على مشاعر الود بينك وبين زوجك.
داعبي غروره:
عادة ما يحب الرجال أن يشعروا بأنهم أسياد المنزل لذلك أطلبي منه أن يقوم بإصلاح الرفوف المخلوعة أو أن يحضر لك شيئا من مكان مرتفع، هذه الأمور ترضي غرور الرجل وتجعله يشعر بأهميته بالنسبة لك.
حافظي على اهتمامك به:
مهما تقدم به العمر يحب الرجل أن يشعر أن زوجته لا تزال معجبة به وتجده جذاباً ووسيماً ، هذا الشعور يبعث السعادة والشعور بالرضى عن النفس بالنسبة للرجل.
الرومانسية:
كلاً من الرجل والمرأة بحاجة إلى الرومانسية . فالرومانسية هي ذلك الشعور الجميل بأنك مرغوبة من قبل الجنس الآخر، أنه الشعور الذي ينسيك كل ما حولك بمجرد النظر في عينيه، إنه ما يجعل كل ما حولك ساكن مطمئن وأنت تستمعين إلى كلماته. ولكن للأسف في هذا العصر السريع والمليء بارتباطات الحياة اليومية ، فانه يغدو من الصعب جداً أن تجدي الوقت الكافي لتقضي فيه بعض الوقت الرومانسي مع زوجك ، لكن بعض خبراء علم الاجتماع يحاولون الآن إيجاد حلول للأزواج الذين لا يجدون الوقت الكافي للرومانسية ، فهم يسعون بشكل حثيث إلى إعادة إشعال جذور الحب بين الأزواج لان ذلك ينعكس على أدائهم في باقي مجالات الحياة.
فقد ثبت علمياً أن الأزواج المستقرين عاطفياً اكثر قدرة على الإنتاج ويكونون اكثر إيجابية عند التعامل مع المشاكل اليومية سواء كانت في العمل أو في حياتهم الاجتماعية. وقد لاحظ الباحثين أن اكثر الأزواج معاناة من انعدام الرومانسية في حياتهم هم الأزواج الذين لديهم أطفال، فقد تبين أن هؤلاء الأزواج يهبون حياتهم لسعادة أطفالهم متناسين أن سعادة الأطفال تكمن في حياة زوجية مستقرة بين الزوجين، لان ذلك سيوفر للأطفال جو صحي من الحب و الحنان، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على صحة الأطفال النفسية.
__________________
تدري وش اللي بـ هالدنيآ يضآيقني ؟
. . . . . . . . . .إنك على طول تنسآني مع أحبآبك

أنا [ غيآبك ] ورب البيت > يخنقني
. . . . . . . . . .بس إنت قلي : بغيابي كيفهآ أعصآبك ؟
جوجو النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2012, 07:18 PM   #17
عضوقبائل زهران ذهبي
 
الصورة الرمزية الحُــــرّه
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: في أمل لاينتهي.
المشاركات: 1,355
معدل تقييم المستوى: 6
الحُــــرّه is on a distinguished road
افتراضي رد: أجيبي عن اسئلة الاختبار التالي لتدركي من انت وما هي الطريقة الأنسب لعلاقة زو

روعة الإنتقاء والذائقة الراقيه تلف هذه الصفحات.
رُبّما قاربت الشمولية..

لك التحية وصافي الود..
__________________

أصالــــــــــــه


الحُــــرّه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحـــــث المتقـــــدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أختبر سلوكك غريب في غربه المنتدى العام 5 06-03-2011 01:11 PM


الساعة الآن: 02:35 AM


Powered by vBulletin . Copyright ©2000 - 2014,
تصميم : فريق عبدالله لخدمات التصميم